مدرسة حلمية الزيتون التجريبية المتميزة ( المستقبل 10)
مدرسة حلمية الزيتون التجريبية المتميزة ( المستقبل 10) ترحب بزوار الموقع وتتمنى للجميع عام دراسي موفق

مدرسة حلمية الزيتون التجريبية المتميزة ( المستقبل 10)

علم *** عطاء *** انتماء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ترقبوا نتيجة امتحان الفصل الدراسي الاول للمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية على موقع مدرسة المستقبل 10 مع كل التمنيات الطيبة بالنجاح والتوفيق
تم بحمد لله تعالى رفع نتيجة التيرم الثانى للعام الدارسي 2012-2013 لكل المراحل
تعلن اسرة الحاسب الالى انه تقرر اجراء امتحان الحاسب الالى للصف الثالث الاعدادى يوم الأحد الموافق 27-10-2013 وعلى كل الطلبة والطالبات الالتزام وعدم الغياب فى هذا اليوم كما انه يوجد مراجعة على ماتم تدريسة فى الحاسب الالى حتى الاسبوع الماضي
تهنئ الاستاذة الفاضلة مديرة المدرسة السادة أولياء الامور وأعضاء هيئة التدريس وجميع الطلاب والتلاميذ ببداية العام الدراسي الجديد الاستاذة رجاء
تهنئ اسرة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ادارة المدرسة وجميع اعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالمدرسة بالعام الجيد
تعلن اسرة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات عن مسابقة لافضل موقع من تصميم طلاب وتلاميذالمدرسة للدخول به فى مسابقة اجمل موقع على مستوى الجمهورية على من يرغب التسجيل بالموقع وعرض وصلة للموقع وشكرا
تهنئة من كل اعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدرسة المستقبل 10 للسيدة الفاضلة الاستاذة / رجاء عطية لتوليها منصب مدير ادارة مدرسة المستقبل 10 بادارة عين شمس التعليمية
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» مراجعة عملى ثانية اعدادي تيرم اول 2012
الثلاثاء يونيو 03, 2014 9:23 pm من طرف زائر

» صفحة المدرسه على الفيسبوك
الأربعاء مايو 14, 2014 11:22 pm من طرف alber

» امتحانات العملى للصف الثانى الاعدادى
الأربعاء أبريل 23, 2014 2:52 am من طرف زائر

» مديرة ادارة مدرسة المستقبل 10 وجميع اعضاء هيئة التدريس تهنئ الاخوة المسيحين باعيادهم متمنين لهم دوام السعادة
الأحد أبريل 13, 2014 8:43 am من طرف Admin

» revition math mr m shawkat
الإثنين مارس 17, 2014 11:23 am من طرف Admin

» بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم تم تأجيل الدراسة الى 8- 3 - 2014
الخميس فبراير 20, 2014 11:15 am من طرف Admin

» تهنئة خاصة من كل اعضاء هيئة التدريس واولياء الامور للسيدة الفاضلة الاستاذة / رجاء عطية لتوليها منصب مدير ادارة مدرسة المستقبل 10 مع خالص امنياتنا لها بدوام التقدم والرقى
الأحد ديسمبر 08, 2013 1:27 pm من طرف mahmoudgamal

» المعلم المعلم المعلم المعلم
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 8:38 pm من طرف Admin

» سداد المصروفات الدراسيه
الإثنين أغسطس 26, 2013 11:47 am من طرف alaa

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 بحث عن البوابة الالكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medhat khalil
Admin
avatar

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 12/01/2012

مُساهمةموضوع: بحث عن البوابة الالكترونية   الإثنين سبتمبر 17, 2012 9:02 pm

ما هي البوابة؟
البوابة (portal) هي موقع ويب يُشَكِّل نقطةَ البداية للاتصال بمواقع الويب الأخرى، وقد جاء اسم البوابة من وظيفتها كباب مفتوح يُطل المرء منه على عالم المعلومات والفعاليات الأخرى التي تُوفرها الإنترنت. وتتميز البوابة عن مواقع الويب بدرجة عالية جدا من التنظيم، إذ تُتيح خدماتها المتكاملة الولوجَ بسهولة وسرعة إلى أهم المواضيع التي تحظى باهتمام الناس. وتَحصَلُ أغلب البوابات على تمويلها من الروابط الإعلانية التي تظهر فيها، وتقود هذه الروابط زوارَ البوابة إلى مواقع المُعلِنين أنفسهم.
وهناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً مهماً في جذب زوار الموقع والمحافظة على تواصلهم معه، ومن أبرز هذه العوامل:



  • الخدمات التي يُقَدِّمُها الموقع، مثل خدمات التثقيف والتعليم.
  • خدمات البحث المستندة إلى أحدث التقنيات.
  • الخدمات العامة مثل: صندوق البريد الإلكتروني (Email) ومساحات التخزين العائمة (Free drives) وغيرها.


ظهور البوابات
تَرَافَقَ ظهورُ فكرة البوابات عام 1994 مع تطوير مستعرض نيتسكيب نافيغيتر (Netscape Navigator) الذي فتحَ الباب أمام ثورة الويب التي نعيشها الآن، إذ أنشأ ديفيد فيلو وجيري يانغ –اللذين كانا مُرَشَّحَين لمنصب أستاذ دكتور في الهندسة الكهربائية بجامعة ستانفورد- دليلاً بمواقع الويب المُفَضَّلَة لديهما (بحسب المواضيع)، ودُعي ذلك في أول الأمر دليل "جيري يانغ" لشبكة الويب العالمية (WWW)، وأدى الانتشار الواسع لهذا الدليل بين مستخدمي الويب، إلى جانب العائدات الكبيرة التي حققها إلى تشجيع العديد من الشركات لدعم هذا الدليل ورعايته، وشكّل هذا الدليل النواةَ لموقع ياهو (Yahoo!) الغني عن التعريف.
وقد وفَّر ياهو، من بداياته الأولى، العديدَ من المزايا الإضافية إلى جانب كونه دليلاً للمواقع مثل:




  • التقويم (calendar).
  • دفتر العناوين (address book).
  • خدمة البريد الإلكتروني (E-mail service).


وضَمِنَ بهذه الطريقة بقاءَ زُواره على اتصال دائم به حتى بعد إنجاز مهام البحث في دليل الويب الموجود فيه. ولم تزل الشركات تَتَبع الآليات التي استخدمها ياهو (Yahoo!) الذي يحتل مركز أول بوابة ظهرت على الويب.












http://ahmadfarag.bbflash.net/مزايا البوابة
تُقَدِّمُ البوابةُ العديدَ من الخدمات التي تُضاف إلى خدمات دليل الويب ومحرك البحث، ونذكر منها على سبيل المثال:

1. البريد الإلكتروني، والحوار الحي (real-time chat)، إضافة إلى لوحات الرسائل (message boards).

2. الأخبار العالمية اليومية إلى جانب التغطية الآنية لأهم أحداث الساعة.

3. معلومات عن الأحوال الجوية السائدة عالمياً ومحلياً.

4. أسعار الأسهم (stock quotes)، وخدمات الأعمال الصغيرة.

5. الرياضة (sports)، والأبراج (horoscope).

6. خرائط الدول والبلدان (maps).

7. خدمة التقسيم الزمني للأعمال.

8. التسوق (shopping) والتسويق (marketing) الإلكتروني.

9. صفحات شخصية مجانية.

أنواع البوابات
هناك عدد كبير من البوابات التي تظهر اليوم على شبكة الويب، والتي تحقق الخطوط العريضة التي تمّ تفصيلها في الفقرات السابقة، إلا أن من الممكن تصنيفها إلى:


  • البوابات العمودية (vertical or niche) هي بوابات تتناول شريحة محددة من الناس، إذ تُركِّزُ المعلومات الموجودة فيها على هدف محدد، فمثلاً يُوجَّه بعضها للمهتمين بالحدائق، ويُوجَّه آخر للمستثمرين. وقد انبثق من مفهوم البوابات العمودية (vertical portal- votal) نوع فرعي هو: بوابات معلومات العمل (enterprise information portals- EIP) - التي تُدعى بالبوابات المؤسسية
    (corporate portals)
    ، وتتشارك هذه البوابات معلومات عن الشركات مثل: الميزانية (budget)، والتسعير (pricing)، وتوقعات البيع (sales forecast)، والعوائد (revenue)، ومعلومات عن الزبائن، والأخبار، وذلك من مختلف المصادر الداخلية والخارجية.
  • البوابات القطاعية (industry portal) التي تُدعى أيضاً بوابات الأعمال التي تخدم الأعمال (Business-to-business- B2B) وهي تشبه بوابات معلومات العمل (EIP)، ولكن الخلاف بينهما هو أنها تُذلِّل الكثيرَ من العقبات التي تقف عائقاً أمام اجتماع الباعة والزبائن حول العالم لعقد الصفقات عبر الويب.
  • البواباتُ الأفقية (horizontal portal) التي تُقدم مجموعةً واسعة ومتنوعة من المواد والمواضيع ذات الطابع العام، وتنضوي تحت هذه الفئة الكثيرُ من البوابات التي نذكر منها: ياهو (Yahoo!) ، ولايكوس (Lycos)، وألتا فيستا (AltaVista)، وأميريكا أون لاين (AOL)، وإكسايت (Exite).









الفرق بين البوابة والموقع

البوابة الإلكترونية هي أيضاً موقع الكتروني عادي ولكن تتميز بأن أقسامها متعددة وتشمل على أبواب تصلح لكل أو لأغلب مستخدمي الأنترنت فتجد فيها الأخبار بمختلف أقسامها وتجد فيها الترفيه والتواصل وخدمات مثل الطقس والعملات وروابط مفيدة وغير ذلك مما يجعلها شاملة تتيح للمستخدم فرصة أكبر للبقاء عليها والتمتع بما تحويه من خدمات

الموقع الويب هو :

موقع الوب هو مجموعة صفحات وب مرتبطة ببعضها البعض ومخزنة على نفس الخادم. يمكن زيارة مواقع الوب عبر الإنترنت بفضل خدمة الوب ومن خلال برنامج حاسوبي يدعى متصفح الوب. ويمكن عرض المواقع بواسطة الهواتف النقالة عبر تقنية الواب (WAP). مواقع الوب موجودة فيما يسمى بمزودات الوب.

لمعظم مواقع الوب تتواجد على الأقل صفحة بداية تعرض محتوى ذلك الموقع، كما تحتوي على الارتباطات التشعبية لصفحاته أو لصفحات مواقع وب أخرى. لكل صفحة وب معين موارد مقيس يعرف أكثر باليو آر إل (URL)والتي هي اختصار لــ"Uniform Resource Locator بالإنجليزية (الباحث المتماثل للموارد)". وحسب آخر الاحصاءات (ماي 2011) أن هناك ما يزيد عن 324 مليون موقع على الشبكة العالمية[1] تختلف أهداف مواقع الوب فمنها ما هو للإعلان عن المنتجات ومنها ما يبيعها، كما أن هناك مواقع للدردشة أو منتديات للنقاش والحديث بين مستخدمي الوب. ويوجد ما يعرف بالمدونات وهي مواقع وب يسرد فيها مؤلفها ما يريد الكتابة عنه ومواضيع أخرى كما يمكن للزوار الرد على ما يكتب. ومن بين أنواع المواقع الويكي ومثال على ذلك ويكيبيديا الموسوعة الحرة، وهي مواقع مفتوحة النصوص يمكن للزوار المشاركة بتعديلها أو الكتابة بها وإثرائها.
يمكن للمستخدم دخول مواقع الوب عن طريق معين الموارد المقيس "الباحث المتماثل للموارد" (URL) والذي يكتب في شريط العنوان في متصفح الوب. تتكون صفحات الوب غالباً من عناوين مشابهة للعنوان الرئيسي للموقع أي أنها بمثابة فرع منه.
تكتب مواقع الوب غالباً بواسطة لغة رقْم النص الفائق (HTML - HyperText Markup Language)، ولكنها ليست دائماً كذلك، فبعضها يكتب بلغة متوافقة مع الواب، والبعض الآخر يكتب بلغة الترميز القابلة للامتداد (XML - Extensible Markup Language).



البوابة الالكترونية :
تعتبر بوابات الوب المكان الأول الذي يجب على مستخدم شبكة الإنترنت ان يقوم بزيارته عند دخوله إلى الشبكة. فمن خلال هذه البوابات يستطيع الزائر ان يصل إلى معلومات مختلفة ومتنوعة عن الشبكة. وتقدم البوابات نقطة انطلاق إلى مواقع متعددة داخل الشبكة مثل روابط المواقع وتحميل البرامج. علما بأن معظم البوابات تقدم حاليا خدمات كثيرة للزوار والاعضاء مثل (منتديات - مراسلة فورية - مقالات إخبارية - اعلانات - أدلة ومحركات بحث - دروس تعليمية - مؤتمرات - وظائف - رزنامة أحداث - برامج - ألعاب وغيرها من الخدمات الأخرى).



الموقع هو المتخصص بأمر معين كموقع ترفيهي او أجتماعي او خدمات

البوابة هي الشاملة لعدة مواقع تشمل عدة مواقع او جميع الاقسام الشاملة لجميع ما يحتاجه المتصفح من ترفيه او خدمه او تعارف



البوابة طنطبق وتفتح أما الموقع لاأختار إلى الجوجل



الموقع : هو المكـآن الذي يتجمع فيه النــآس من جميع النوآآآحي ِِِِ

والبوابه : هي المنفذ الذي تخرج منه او تدخل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث عن البوابة الالكترونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة حلمية الزيتون التجريبية المتميزة ( المستقبل 10) :: ادارة المدرسة :: أسرة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات-
انتقل الى: